رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعها خلال منتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، حيث سجل مؤشر “إيجي إكس 30” زيادة بنسبة 1.33% ليصل إلى 30535 نقطة. وصعد مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 1.23% إلى 37114 نقطة، بينما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 1.3% ليصل إلى 13234 نقطة.

أداء الأسهم المتوسطة والصغيرة

ارتفع مؤشر “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.81% ليصل إلى 6999 نقطة، وصعد “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 0.83% إلى 10026 نقطة. كما زاد مؤشر الشريعة بنسبة 1.25% ليصل إلى 2889 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “تميز” بنسبة 0.43% ليصل إلى 7278 نقطة.

إيقاف التداول على بعض الأسهم

أعلنت إدارة البورصة المصرية إيقاف التداول على أسهم شركات الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)، مصر للأسواق الحرة، وبايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية لمدة 10 دقائق، بعد تجاوزها نسبة 5% صعودًا أو هبوطًا خلال جلسة اليوم.

تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين

شهدت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين تنوعًا، حيث قام مجلس إدارة عدة شركات بشراء كميات كبيرة من الأسهم، مثل الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو) وأطلس للاستثمار والصناعات الغذائية. وفي المقابل، قام مجلس إدارة شركات أخرى ببيع عدد من الأسهم، مثل العربية لحليج الأقطان والإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.

نتائج أعمال الشركات المدرجة

أعلنت بعض الشركات المدرجة عن نتائج أعمالها للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024، حيث حققت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري إيرادات بلغت 45.8 مليون جنيه، بانخفاض 66.9% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. بينما حققت شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية صافي ربح بلغ 55.5 مليون جنيه، بزيادة 33.7% عن العام السابق.

تحركات الشركات

أعلن بنك فيصل الإسلامي المصري عن نيته بيع كامل حصته في شركة الجيزة للبويات والصناعات الكيماوية بقيمة إجمالية 32.3 مليون جنيه. كما وافقت شركة سيتي للتحاليل الطبية على دراسة الاستحواذ على بعض الاستثمارات، بما في ذلك شركتي معامل عز لاب والمعادي. وفي نفس السياق، أعلنت شركة دايس للملابس الجاهزة عن تعيين مستشار مالي مستقل لتقدير القيمة العادلة لسهم شركة توين توب للاستثمار العقاري.

شاهد أيضاً

تحسن أداء صناعة تكرير النفط الخام عالميًا خلال الربع الثاني من 2024

شهدت صناعة تكرير النفط الخام على مستوى العالم تحسنًا ملحوظًا خلال الربع الثاني من عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *