رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في مصر بدعم من السوق العالمي

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعاً طفيفاً خلال الأسبوع الماضي، بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، في حين لا تزال العوامل المحلية مثل ضعف الطلب واستقرار سعر صرف الدولار تحد من ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

أسعار الذهب اليوم السبت 13 يوليو 2024:

  • عيار 24: 3709 جنيهاً
  • عيار 21: 3245 جنيهاً
  • عيار 18: 2781 جنيهاً
  • الجنيه الذهب: 25960 جنيهاً

افتتح الذهب عيار 21، الأكثر شيوعاً، تداولات اليوم عند 3245 جنيه للجرام، محافظاً على نفس المستوى حتى وقت كتابة التقرير. يوم أمس، ارتفع الذهب بمقدار 5 جنيهات، ليغلق عند 3245 جنيه للجرام، بعد افتتاحه الجلسة عند 3240 جنيه للجرام.

خلال الأسبوع الماضي، سجل الذهب المحلي عيار 21 ارتفاعاً بمقدار 20 جنيهاً، ما يعادل نسبة 0.6%، حيث أغلق تداولات الأسبوع عند 3245 جنيه للجرام، بعد أن كان قد افتتح الأسبوع عند 3225 جنيه للجرام.

كان الارتفاع الأسبوعي مدعوماً بشكل رئيسي من صعود سعر أونصة الذهب العالمية. في الوقت نفسه، استمر التذبذب في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية، حيث يبلغ متوسط السعر حالياً 48.05 جنيه لكل دولار.

تستمر عمليات تصدير الذهب من قبل التجار لتعويض ضعف الطلب المحلي، مما يساهم في استقرار الأسعار بشكل كبير. من المتوقع أن يستمر هذا الوضع حتى يعود الطلب المحلي على الذهب إلى الزيادة مجدداً.

وفي سياق متصل، أجل صندوق النقد الدولي مناقشة صرف الشريحة الثالثة من القرض الممنوح لمصر، والبالغة قيمتها 820 مليون دولار، حتى 29 يوليو الجاري، بعد أن كان من المقرر عقد المناقشة غداً. جاء التأجيل نتيجة عدم استيفاء بعض الشروط وفقاً لتصريحات رسمية.

شاهد أيضاً

ارتفاع المخزون التجاري النفطي في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال الربع الثاني من 2024

أوضح تقرير الأوضاع البترولية العالمية الصادر عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” أن إجمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *