رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“احذر فقدان الذاكرة”… أطعمة ومشروبات تؤثر على قوة ذاكرتك

وهب الله الإنسان الكثير من الأطعمة التي تحتوي على ملايين العناصر الغذائية التي تساعده على عيش حياة صحية جيدة، كل ما علينا فقط أن نهتم بصنع أكلات تحافظ على القيمة الغذائية للعنصر الذي نأكله، فالخضروات الطازجة والفاكهة والأعشاب وكل ما هو من صنع الله قادرا على جعلك أكثر حيوية ونشاطا وبصحة أفضل، فقط تناوله بالطريقة الصحيحة، ووفقا لما جاء في موقع “CNN”، فإن هناك بعض الأطعمة الواجب تجنبها أو التقليل من تناولها حتى نصل للصحة الجيدة.

أطعمة تفقدك الذاكرة والطاقة وتنشط حرق الدهون:

الكربوهيدرات المكررة

يعرف أن كل المواد مطلوبة للعناية بالصحة لكن هذا يعتمد على طريقتنا في التناول والكميات التي نتناولها، فالكربوهيدرات ليست لها أضرارا إذا كانت بنسب معينة، وعند الإفراط في تناولها فقد تتسبب في إرتفاع السكر في الدم، زيادة الوزن، الخمول والنعاس، تجمع الدهون في الجسم، وبالتالي تصبح غير قادرا على قضاء مهامك اليومية.

ويعد الخبز الأبيض من الأطعمة المصنوعة من الكربوهيدرات المكررة، الذي عند الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى إرتفاع سريع في مستوى الجلوكوز.

الطعام المقلي

تحتوي الأطعمة المقلية على نسب عالية من السعرات الحرارية، والدهون المتحولة، وكثرة تناولها قد يسبب أمراض القلب، ومرض السكري النوع الثاني، ويؤدي إلى انخفاض الكولسترول الجيد في الجسم(HDL)، وإرتفاع الكوليسترول السيء (LDL)، وكل هذه الأمور قد تتسبب في زيادة الوزن أو السمنة.

فضلا عن أنه قد يتسبب في الإصابة بالسرطان نتيجة قلي الطعام بطرق ينتج عنها مادة كيميائية تُدعى الأكريلاميد (Acrylamide)، عند القلي على درجات حرارة عالية جدًا، وهي مادة تشير إلى خطر الإصابة بالسرطان.

المشروبات الغازية الدايت

الكثير من الأشخاص يفضلون شرب المشروبات الغازية بشكل مستمر ويومي وأحيانا كثيرة يكون بجانب الطعام على السفرة، لكن هذه المشروبات تتسبب في رفع نسب السكر في الدم، وتؤثر على أعضاء الأمعاء، وينتج عنها حدوث انتفاخات بالمعدة، وأحيانا تؤثر على الذاكرة والتركيز.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *