رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

احتجاز سفينة صيد صينية داخل الحدود التايوانية لدخولها بشكل غير قانوني

احتجز حراس السواحل التايواني، في مساء أمس الاثنين ، سفينة صيد صينية صغيرة، لادعائهم لدخول المياه التايوانية “بشكل غير قانوني”.

وجاءت مناورات عسكرية للجيش البحري التايواني وذلك باستخدام أسلحة أجنبية أثناء تدريبات هان كوانغ السنوية، على البحر بالقرب من ميناء سواو البحري في مقاطعة ييلان في تيوان فقد رصدوا دخول سفينة بشكل غير رسمي إلى حدود المياه التايوانيه

وأعلن المركزية التايوانية في بيان له قائلاً إن “خفر السواحل أعلن يوم الاثنين احتجاز سفينة صيد صينية واحتجاز طاقمها لدخولها المياه التايوانية بشكل غير قانوني”.

وأكد الوكالة التايوانية أن طاقم سفينة الصيد الصينية تجاهل عددًا من التحذيرات التي أطلقها خفر السواحل التايواني قبل احتجاز السفينة.

وأشتدت دولة تايوان حول الإجراءات الأحترازية بشكل كبير منذ أوائل آب/أغسطس من العام الماضي عام 2022، وذلك بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك، نانسي بيلوسي، إلى الجزيرة، حيث أدعت الصين، التي تعتبر الجزيرة جزءًا من أراضيها، الزيارة، واعتبرتها خطوة داعمة من جانب الولايات المتحدة لانفصال تايوان عن الصين ، وأن الولايات المتحدة تقف داعمة للصين على حساب تايوان.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *