رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إنها ليست مجرد لعبة

قبل بداية المباراة كتب على اللوح الإلكتروني لملعب المباراة هذه العبارة : ” نحذركم من أننا نتحدي العالم كله ..!”

بدأت المباراة بصافرة انجليزية خمسة عشر تمريرة كفيلة ليصل كرويف لمنطقة الجزاء يتخطى فوتيجز ويدخل منطقة الجزاء يراوغ هولنيس الذي يعرقله ….. ضربة جزاء !! نيسكينز يسدد .. هولندا 1-ألمانيا 0.

أول ركلة جزاء في تاريخ نهائي كأس العالم. ربما تكون هذه أكثر اللحظات التي لا تتكرر في تاريخ كأس العالم ، كما يبدو أنها مقدمة لانتصار سهل لهولندا ، التي قدمت مونديال أقل ما يقال عنه رائع ، من جهة أخرى ضربة كهذه ، بعد 60 ثانية ، ستقضي على أي فريق في العالم .. ، لكن ليست ألمانيا .

سرعان ما عاد المنتخب الألماني وسجل هدف التعادل عند الدقيقة 26 عبر ركلة جزاء سجلها النجم بول برايتنر، قبل أن يضيف القناص الألماني جيرد مولر هدف الفوز لبلاده وهدفه الأخير مع “الألمان” عند الدقيقة 43.

إحتج الهولنديين على الحكم الإنجليزي كثير ، الذين شاهدوا أن ضربة جزاء الألمان غير مستحقة و أيضا أن الحكم حرمهم من ركلة جزاء في الدقيقة 85 .

في النهاية ألمانيا الغربية أصبحت أول منتخب يحقق لقب كأس أمم أوروبا ويتبعه بلقب كأس العالم، إذ فازت بكأس أمم أوروبا 1972 في بلجيكا . 1974

كانت أول مواجهة رسمية بين المنتخبين ، ولكنها كانت مشتعلة بين الجارتين كانت اشبه بالحرب .. احداث ما بعد المباراة كانت اشد اثارة من احداث المباراة الصحافة الهولندية تصف المباراة بأم الهزائم !! والصحف الألمانية تصف الفوز بـ (صفعة ألمانيا ).

تم تنظيم حفل ختام على شرف المنتخبين ، لكن بعض اللاعبين الهولنديين غابوا عن الحفل ، وصرح اللاعب ويليام فان هانجيم قائلا : ” اكره هؤلاء النازيين ، أكبر خطأ ارتكبناه هو أننا أردنا اذلالهم ” على جدار برلين الغربية كتب يومها أحد الهولنديين : ” تنتهي الحرب بعد عودة الموتى !! ” 1-0 بعد دقيقة وبدون أن يلمس الخصم الكرة. انها حقا ليست مجرد لعبة ..

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *