رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إنجازات غير مسبوقة في القطاع الصحي بمصر تحت مظلة “حكاية وطن”

نجحت الدولة المصرية في تحقيق إنجازات غير مسبوقة في القطاع الصحي على مدار التسع سنوات الماضية، رغم الأزمات العالمية المتلاحقة. في المؤتمر الأخير لـ”حكاية وطن”، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة تعمل منذ عام 2011 في ظل اقتصاد أزمة، مشيرًا إلى أن عمليات التنمية لم تترك جزءًا في مصر إلا وطالته.

مع الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، وضعت الدولة أهمية كبيرة على المنظومة الصحية للارتقاء بصحة المواطن المصري. وقامت الحكومة بجهود هائلة لتوفير بيئة صحية داعمة، مع بنية تحتية صحية مؤسسية وهيئة طبية مدربة ومؤهلة، بهدف تقديم خدمات صحية عالية الجودة لجميع المصريين.

حظي القطاع الصحي باهتمام بالغ من الحكومة المصرية، حيث انطلقت جهودها في اتجاهين رئيسيين:

  1. إعادة تأهيل البنية التحتية الصحية: تطوير الوحدات الصحية لتواكب التطور في أداء الخدمة الصحية ورفع كفاءة العنصر البشري.
  2. إطلاق حزمة من الإصلاحات الصحية العاجلة: شملت العديد من المبادرات الصحية لرفع كفاءة ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وطبقًا لبيانات حصاد “حكاية وطن 2023″، فإن الدولة المصرية حققت إنجازات عديدة في قطاع الصحة، حيث تم الانتهاء من مشروعات بقيمة 246 مليار جنيه في هذا المجال. كما أُطلقت مبادرات لتعزيز قدرة المنشآت الصحية على تقديم خدمات طبية متميزة في ظل مواجهة فيروس كورونا، وزيادة معدلات التغطية بالمستشفيات الجامعية على مستوى المحافظات وميكنتها، وإنشاء سجل صحي إلكتروني لكل المترددين.

أُطلقت أيضًا منظومة التأمين الصحي الشامل في عدد من المحافظات، وتم تسجيل أكثر من 5 ملايين مواطن في المحافظات الست للمرحلة الأولى من المنظومة.

إضافة إلى ذلك، قامت الدولة بإنشاء وتطوير عدد كبير من المستشفيات، بما في ذلك مستشفيات الحميات بتكلفة إجمالية بلغت نحو 590.3 مليون جنيه خلال الفترة من 2014 إلى مارس 2023، وتطوير مستشفيات الصدر بتكلفة إجمالية بلغت نحو 376.8 مليون جنيه.

هذه الجهود المتواصلة تعكس التزام الدولة بتوفير خدمات صحية عالية الجودة وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة لصالح جميع المواطنين.

عن ايه راغب

شاهد أيضاً

وزير التربية والتعليم يصدر كتابًا دوريًا ينظم إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة والمعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الكتاب الدوري رقم (٣) بشأن تنظيم وتيسير إجراءات صرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *