رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

انطلاق فاعليات “مهرجان الصيف” فى القاهرة والإسكندرية

تطلق الأوبرا المصرية فاعليات مهرجان القاهرة والإسكندرية الصيفى، وقد أعلنت عن 20 فعالية ثقافية وفنية بالقاهرة والإسكندرية فى المهرجان الصيفى خلال يوليو الجارى.

تحت رعاية الدكتورة “نيفين الكيلانى” وزيرة الثقافة، تبدأ دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور” خالد داغر ” فعاليات المهرجان الصيفى خلال يوليو الجارى، من خلال إقامة 20 حفلا يتم إقامتها على 7مسارح، بالقاهرة والاسكندرية، وهم: المسرح المكشوف، الجمهورية، الكبير، معهد الموسيقى العربية، ومسرح سيد درويش.
وفى الأسكندرية على مسرح: أوبرا الإسكندرية، والمسرح الرومانى، ومسرح أوبرا دمنهور.

تتنوع الألوان الفنية فى مهرجان الأوبرا الصيفى، متضمنة عروض لمجموعة من الفرق الشهيرة والنجوم الواعدة، حسب ما أفاد رئيس الأوبرا فى تصريحاته، مشيرا إلى أن المسرح المكشوف سوف يستضيف فى أمسياته فريق ستوديو العاصمة التابع لجامعة حلوان، كما أن المسرح الكبير يقام عليه احتفالية دار الأوبرا بالسنة الهجرية الجديدة، ويقوم بإحيائه فرقة الإنشاد الدينى، والاحتفال بذكرى ثورة 30يونيو.

كما أكد رئيس الأوبرا إنه يجرى حاليا الاستعداد لعقد فعاليات مهرجان “قلعة صلاح الدين” الدولى للموسيقى والغناء فى دورته الـ 31، حيث يعد الأهم فى مهرجانات الأوبرا وأهم النوافذ الفنية لجمهور القاهرة.

وأضاف أن المهرجان يستمر على مدار 15 يوماً، تبدأ فى الفترة من 17 حتى 31 اغسطس المقبل، وتضم مايزيد عن 30 حفل لمجموعة من نجوم الموسيقى والفرق الفنية.

عن شعبان دياب

كاتب ومحرر فى قسم الثقافه والمنوعات

شاهد أيضاً

قصة مصطلح “المقاطعة” وأصوله التاريخية

الكلمات قد تنشأ من ظروف خاصة، تاركة أثراً لا يمحى على اللغة والمجتمع. من ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *