رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إسرائيل على حافة العصيان العسكري

نوه رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الأحد، عن ارتفاع وتزايد نسبة العصيان داخل الجيش الإسرائيلي، على خلفية الاحتجاجات ضد استمرار التشريعات القضائية التي تجريها الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وأفاد هاليفي في تصريحات سابقة له بحسب وسائل الإعلام العبرية : “الخدمة في الجيش الإسرائيلي هي واجب وامتياز كبير، سواء في النظامي أو في الاحتياط. إذا لم نحافظ على بقاء جيشنا قويا ومتماسكا، وإذا لم يخدم الأكفاء في جيش الدفاع الإسرائيلي – فلن نتمكن بعد الآن من الوجود كدولة في المنطقة”.

وأضاف هيلفي : ” لم يفت الأوان بعد. يجب التصحيح، لأنه لا طريق آخر بدون التماسك الداخلي والخارجي. هذه مسؤولية كل واحد منا. وقبل كل شيء مسؤوليتي الشخصية كرئيس للأركان”.

وفي يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف جالانت، عن اتخاذ إجراءات “للتوصل إلى توافق واسع وضمان أمن دولة إسرائيل مع ترك الجيش بعيدا عن الخطاب السياسي”.

وقبل حديث ذلك ، قام 1142 ضابط احتياط في سلاح الجو الإسرائيلي بينهم طيارون حربيون بالإعلان عن تجميد عضويتهم احتجاجًا على مضي الحكومة بالتعديلات القضائية المثيرة للجدل.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *