رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

إسبانيا نقطة سوداء في تاريخ مودريتش الدولي

يمثل المنتخب الإسباني، نقطة سوداء للكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، حيث لم يتمكن من الفوز عليه مع منتخب بلاده سوى مرة واحدة في 6 مباريات لعبها ضده، وذلك قبل مواجهة المنتخبين في اليورو ، وتقع إسبانيا وكرواتيا في المجموعة الثانية بكأس الأمم الأوروبية، بجوار إيطاليا وألبانيا.

ويعد مودريتش، قائدا بلا منازع وأسطورة حقيقية لمنتخب كرواتيا الذي بدأ في ارتداء قميصه منذ 18 عاما، عندما ظهر لأول مرة عام 2006 على أعتاب مونديال ألمانيا، وهي نفس البلد الذي قد ينهي فيه مسيرته في البطولات الكبرى ولم ينجح منتخب كرواتيا على مدار تاريخه في اليورو، من تجاوز حاجز دور الثمانية.

بينما في بطولات كأس العالم، فإن القصة مختلفة، حيث لعبت كرواتيا، نهائي نسخة 2018، ووصلت إلى نصف النهائي في 1998 و2022 ، لكن على الرغم من سجله المميز كلاعب دولي، إلا أن إسبانيا دائما ما كانت حائط صد لمودريتش، حيث انتصر مرة وحيدة مقابل 4 هزائم وتعادل وحيد ، وفي الواقع، في ذلك التعادل، انتهى به الأمر بالخسارة بركلات الترجيح، في نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام المنتخب الإسباني.

وشارك مودريتش في 7 مباريات ضد المنتخب الإسباني، لكن في إحدى تلك المباريات، في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا 2016 (فوز كرواتيا 2-1)، لم يلعب أي دقيقة ، وجاء فوز مودريتش على الماتادور في دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية، في 15 نوفمبر 2018، وانتهى اللقاء بنتيجة 3-2، في مباراة قدم فيها تمريرة حاسمة.

وبدأت مواجهات مودريتش ضد إسبانيا في مباراة ودية عام 2006، عندما كان يبلغ من العمر 18 عاما ، ومنذ ذلك الحين، التقى الفريقان في دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2012، ودوري الأمم الأوروبية 2018، ودور 16 لبطولة أمم أوروبا 2021 ونهائي دوري الأمم الأوروبية، والذي يسجل في القوائم على أنه تعادل حتى الدقيقة 120، لكن كرواتيا خسرت في النهاية بركلات الترجيح.

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *