رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أوكرانيا تواصل هجماتها على روسيا وتدمر عدة مركبات قتالية روسية … تفاصيل

صرح الجيش الأوكراني، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية استطاعت أن تدمر عدة مركبات مدرعة قتالية روسية في منطقة دونيتسك في اليوم الماضي.

و على حسب ما جاء عن وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية في بيان لها ، أن الجنود الأوكرانيين استخدموا طائرات دون وجود طيار ذات عدسات ليلية وذلك لتدمير معدات عسكرية روسية، مما نتج عنه تدمير مركبة من طراز “IFV-2″، وأخرى من طراز “ARV”، بالإضافة إلى إتلاف ناقلة جنود مدرعة من طراز “APC-80”.

وكشف البيان الأوكراني أن ناقلة الجنود المدرعة الروسية التي تم تدميرها كانت محملة بأسلحة ومدافع آليه عيار 30 ملم وصاروخ، وكان بها 3 من أفراد الطاقم و8 مظليين، وكانت الأخرى محملة بمدافع رشاشة عيار 14.5 ملم و7.62 ملم وكان طاقمها مكون من 3 أفراد و7 مظليين.

واستكمل البيان أن اوكرانيا استطاعت أيضاً تدمير العديد من الطائرات الروسية بدون طيار، وبعضها طائرات متطورة من طراز “زالا” و”إليرون”، مشيراً إلى أن الخسارة الإجمالية للمعدات العسكرية الروسية تبلغ حوالي 2 مليون دولار.

وعلى الصعيد الآخر، صرحت المتحدثة باسم المجموعة الشرقية للجيش الأوكراني إيليا يفلاش، اليوم السبت، بأن هناك انخفاض واضح في وحدة القصف الروسي في الشرق، لافتة إلى أن القوات الروسية في السابق كانت تشن أكثر من 600 قصف يومياً، لكن خلال الساعات الماضية تم تسجيل 376 قصف روسي فقط و9 اشتباكات قتالية مسلحة، كما لجأ الروس لاستخدام الطائرات الحربية 3 مرات.

وأشارت يفلاش بأن القوات الأوكرانية في الاتجاه الشرقي باخموت استطاعت أن تقضي على 146 وحدة روسية بين جنود ومعدات عسكرية، بالإضافة إلى 6 مستودعات ذخيرة خلال الدقائق الماضي، مشيرةً إلى أن “المدافعين الأوكرانيين يواصلون المقاومة ويجبرون العدو على التراجع والتخلي عن مواقعه.

ومن جانبه ، صرحت العمليات الخاصة التابعة لجهاز الاستخبارات الأوكراني، اليوم السبت، أنهم استطاعوا تدمير 13 دبابة روسية و28 مركبة قتالية مدرعة و15 منظومة مدفعية، وذلك عن طريق طائرات بدون طيار من طراز “FPV”، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبحسب ما أعلنته وكالة أنباء “يوكرنيف ، في مقطع فيديو نشرته العمليات الاستخباراتية الأوكرانية الخاصة ، بأن مركز العمليات الخاصة “أ” نجح في تدمير مركبة آلية روسية ونظامين للمراقبة و40 نقطة إطلاق نار وهياكل تحصين.

واستكملت الاستخبارات الأوكرانية قائلة: أنه بمساعدة وحدات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، استطعنا قصف 4 أنظمة صواريخ روسية متعددة الإطلاق (MLRS)، و6 منظومات مدفعية، ومنظومة حرب إلكترونية واحدة، وقضوا على حوالي 50 جندياً روسيًا خلال الأسابيع الماضية.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *