رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أورليانز تعاني من حالة الجفاف واختلاط المياه المالحة مع مياه الشرب مما يطيح بآلاف الناس

كشفت رئيس نيو أورليانز، لاتويا كانتريل، عن إعلاناً طارئاً للمدينة وسط مخاوفها بشأن المياه المالحة من خليج المكسيك التي تتجه نحو نهر المسيسيبي الذي ضربه الجفاف في لويزيانا.

وظهر هذا الإعلان وسط العديد من المخاوف من أن المياه المالحة، التي تؤثر على النهر بسبب مستوياتها المنخفضة، من المحتمل أن تقصر على مياه الشرب لآلاف السكان في الأسابيع المقبلة.

وأعلن حاكم لويزيانا” جون بيل إدواردز “، أن الولاية ستتوجه بالطلب لإعلان حالة الطوارئ من الحكومة الفيدرالية في تلك اليومين المقبلين لإشراك الأموال والوكالات الفيدرالية.

وصرحت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن أولئك الأشخاص الذين يعتمدون اعتمادا كلياً على نهر المسيسيبي للحصول على مياه الشرب ، فهم معرضون لخطرا صحياً كبيراً يشكل خطورة على حياتهم ، حيث أن تراكم وزيادة الملح في مياه الشرب قد تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى الناس وتآكل البنية التحتية لمياه الشرب.

والجدير بالذكر أن المياه المالحة بالفعل اختلط الأمر بها مع مياه الشرب في المجتمعات الواقعة جنوب نيو أورليانز – من إمباير بريدج إلى البندقية، لويزيانا – مما نتج عن ذلك أن المياه أصبحت غير صالحة للشرب لحوالي 2000 ساكن وتسبب في انقطاع المياه عن المدارس المحلية.

والحقيقي أن إذا تحركت المياه المالحة إلى أعلى النهر، فقد يؤثر ذلك على مياه الشرب لـ 20 ألف شخص آخرين في بيل تشيس ، وبعدها تصل إلى مصدر مياه الشرب لمجتمعات نيو أورليانز.

ولعلاج هذه الكارثه التي تطيح بأرواح الناس ، قام فريق المهندسين بالجيش ببناء حاجز كبير تحت الماء في أسفل النهر من نيو أورليانز في يوليو.

وانزل الفيلق الجمعة جدولًا زمنيًا محدثًا لتسرب المياه المالحة في النهر والذي يتضمن التأخير الذي أضافه الحاجز تحت الماء،ومن جانبة لن تستطيع المياه المالحة أن تصل إلى مدخل مياه الشرب في بيل تشيس حتى 13 أكتوبر.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *