رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أمريكا تستخدم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية كأداة ضد الدول

ذكرت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، اليوم أن واشنطن حولت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أداة خاصة لها ضد الدول غير المرغوب فيها وتحاول اللعب بالورقة المناهضة لروسيا للتشويش على تأخر تدميرها للأسلحة الكيميائية.

و واصلت السفارة الروسية في بيان وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية وقالت :تم اتهام روسيا بحيازة مخزون غير معلن من وسائل الحرب الكيماوية، نود أن نذكر التدمير الكامل والمبكر للترسانة الكيماوية الروسية في عام 2017، وقد أكدته منظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

وطلب دبلوماسيون روس من واشنطن عدم لعب بالورقة المضادة لروسيا والتراجع عن تحويل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سلاح ضد الدول غير المرغوب فيها.ولفتت السفارة الروسية إلى أن قرار واشنطن إمداد الجيش الأوكراني بذخائر عنقودية يتعارض مع الدعوات الأمريكية لتخليص العالم من أهوال استخدام الأسلحة المدمرة.

وفي السياق نفسه من جهة أخرى، أعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بولانسكي، اليوم ، أن بلاده تقدمت بطلب لمجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع في 11 يوليو، لبحث تفجير خط أنابيب السيل الشمالي للغاز الروسي.

وقال بولانسكي، حسب ما أفادت قناة روسيا اليوم ، إن روسيا ستطعن مجددًا في التحقيق الذي تجريه الدنمارك وألمانيا والسويد في هذه الجريمة ولا حاجة للجهود الدولية للعثور على الجناة، مشيرًا إلى أن موسكو طالبت الرئاسة البريطانية للمجلس دعوة ممثلي الدول الثلاث ليطلعونا على مسار تحقيق دولهم.

وتقوم روسيا بالمطالبة بتحقيق دولي في هذا الاعتداء، فيما تواصل ألمانيا والدنمارك والسويد تحقيقات تشكك فيها موسكو التي لم تتم دعوتها للتحقيق، خوف وصولها إلى الجهة الضالعة في هذا التفجير.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *