رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ألكسندر لوكاشينكو: الولايات المتحدة تسعى لتدمير أوروبا

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى تحطيم أوروبا.

وتابع لوكاشينكو حسب ما أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن بلاده سقطت في دوامة دولية وكذلك كافة أوروبا، والأمريكيون يخربون ويدمرون أوروبا.

وعلى صعيد آخر أشار لوكاشينكو، إلى وجود خطط للعمل بشكل فعّال في مجال تنشئة جيش محترف على أساس التقاعد، للمساهمة في تعزيز القدرة الدفاعية لبلاده.

و على الجانب الاقتصادي.. أعلنت وزارة المالية الروسية أن متوسط سعر النفط خام الأورال الروسي في يوليو الماضي بلغ 64.37 دولار للبرميل، فيما وصل مقدار الخصم على النفط الروسي إلى 15.7 دولار للبرميل.

وقالت وزارة المالية الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء: إن متوسط سعر نفط الأورال بلغ 64.37 دولار للبرميل في شهر يوليو الماضي، وهو أقل بقيمة 1.2 مرة مما كان عليه في يوليو العام الماضي (78.41 دولار للبرميل)، لافتة إلى أن سعر نفط بحر الشمال في يوليو 2023 بلغ 80.07 دولار.

وأوضحت الوزارة الروسية في بيانها أن سعر نفط الأورال في يونيو من العام الجاري بلغ 55.28 دولار للبرميل، منوهة بارتفاع سعره في يوليو بنسبة 16.4 بالمئة.

وأضاف البيان:أن متوسط سعر النفط الروسي في الفترة من يناير وحتى يوليو من العام الحالي بلغ حوالي 53.94 دولار للبرميل مقابل83.27 في الفترة المقابلة من عام 2022.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *