رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أكرم حسني وعمر الشريف وطه دسوقي حكايات فنية عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

عرض الفنان أكرم حسني فقرة فنية خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر.

قام حسني بتقديم فقرة تتحدث عن انتصارات حرب أكتوبر 1973، وقد حظي بتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أعرب الطفل عمر الشريف عن سعادته بحضور الرئيس السيسي في الاحتفال بانتصارات أكتوبر وأكد أنه يعتبرها حرب سلام لاستعادة الأرض وعدم التعدي على أي بلد. وأشار الشريف إلى أنه وزملاؤه في المدرسة يتسابقون في تمثيل دور الجندي المصري خلال احتفالات المدارس بهذا الانتصار العظيم.

وفي نفس السياق، تحدث الفنان طه دسوقي عن أهمية نصر أكتوبر المجيد وأكد أنه يجب على الجميع الاحتفال بهذا الانتصار التاريخي. وعبر دسوقي عن استيائه من الشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بدون أي أساس تاريخي، مشيراً إلى أنه من الضروري الاعتماد على المصادر الموثوقة في كتابة التاريخ. وأكد دسوقي أهمية تذكر انتصارات حرب أكتوبر في الأفلام والأغاني لنشر الوعي والتثقيف حول هذا الحدث التاريخي العظيم.

القي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بمناسبة اليوبيل الذهبي لإنتصارات أكتوبر

في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث فخامته عن الانتصارات العظيمة التي حققتها مصر في حرب أكتوبر المجيدة في عام 1973. وشدد على القيم والمبادئ التي تجسدت في الشعب المصري والقوات المسلحة، مثل التخطيط العلمي والتنسيق المنظم والتنفيذ المنضبط والروح الوطنية القتالية. كما قدم الاحترام والتقدير للقوات المسلحة المصرية على دورها الوطني واستعدادها لمواجهة التحديات.وأكد الرئيس على أهمية دور الزعيم القائد محمد أنور السادات وشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن. كما تحدث أيضًا عن أهمية إعادة بناء سيناء وتنميتها بعد استعادتها من الاحتلال وتطهيرها من الإرهاب. وفي النهاية، وفي الختام عبر الرئيس عن التمنيات بالسلام والاستقرار والازدهار لمصر والأمة العربية.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *