رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أفلام الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد” توثيق لأبطال الوطن وتضحياتهم”

يحتفل الشعب المصري بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، وهو أحد أعظم الانتصارات في التاريخ. في هذا النصر، تمكن الجيش المصري من استعادة الأراضي المحتلة وقدم الجنود والأبطال التضحيات العظيمة. توثق السينما المصرية عبر تاريخها العديد من الأفلام التي تحكي قصص شهداء أكتوبر وإنجازاتهم. يعتبر النجم الراحل محمود ياسين نجم سينما أكتوبر حيث شارك في العديد من الأعمال السينمائية.

أحد الأفلام التي تناولت قصة أكتوبر هو فيلم “أغنية على الممر” الذي أُنتج في عام 1972. يحكي الفيلم قصة فصيلة مشاة مصرية تم حصارها أثناء حرب 1967 ورفضها تسليم ممر استراتيجي في سيناء. يركز الفيلم على القصص الإنسانية لهؤلاء الجنود ومعاناتهم وتضحياتهم، حيث يروون قصص حياتهم والصعوبات التي واجهوها قبل أن يُقتل ثلاثة منهم في هجوم جوي من العدو.

فيلم آخر يتناول حرب أكتوبر هو “الرصاصة لا تزال في جيبي” الذي أُنتج في عام 1974. يروي الفيلم قصة محمد الذي ينجح في الهروب من الحرب في عام 1967 ويعود محطمًا بعد أن شاهد مقتل رفاقه. يتفق محمد على الزواج من فاطمة، ولكن تندلع حرب أكتوبر ويشارك فيها محمد وتحدث أحداث مشوقة تجعله يعود محملاً بالتكريم والنصر ويحتفل بزواجه من فاطمة.

أيضًا، تم إنتاج فيلم “بدور” في عام 1974 ويركز على قصة صابر الذي يقابل فتاة نشالة ويقع في حبها. يتعين على صابر إخفاء هويتها وتظهر العديد من الصراعات والأحداث المشوقة حينما ينضم صابر إلى الحرب ويتم النصر والعودة إلى حياته السابقة.

كما تم إنتاج فيلم “الوفاء العظيم” في عام 1974 ويدور حول حسين الذي يقتل سهى بسبب تفضيلها الزواج من رؤوف على حبه لها. يعتنق رؤوف اليتيمة ليربيها ويحميها.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

احمد حلمى يتعاون مع تركى ال الشيخ فى فيلم ”النونو”

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن تحضيره لفيلم من بطولة أحمد حلمي يحمل اسم “النونو”. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *