رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أشهر المكفوفين فى السينما والدراما المصرية….

جاءت شخصية الكفيف فى الدراما المصرية سواء فى السينما أو التليفزون والمسرح، فى صورة شخص فقد البصر لكنه لم يفقد البصيرة التي يتمتع بها الأخرين، وتعد هذه الشخصية تحديا كبيرا لأى ممثل مهما كانت مهارته وأدواته وذلك يعود للأسماء الكبيرة من الفنانين الذين جسدوا شخصية الكفيف.

يخوض النجم محمد فراج المنافسة السينمائية من خلال أحدث أفلامه “فوى فوى فوى” هو فيلم دراما كوميديا سوداء يحكي قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر.

ومن أيقونات الشخصية الكفيفه فى السينما والدراما المصرية والمسرح:

شخصية “الشيخ حسني” في فيلم الكيت كات والذي قدمها النجم الكبير الساحر محمود عبد العزيز وهو واحد من أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو من وحي رواية “مالك الحزين” للروائي إبراهيم أصلان، إنتاج حسين القلا ،سيناريو وإخراج داود عبد السيد.

الفنان العظيم عادل إمام، جسد هو الآخر دور الكفيف من خلال شخصية “سعيد المصرى” فى فيلم أمير الظلام، تدور أحداثه حول “سعيد” الكفيف الذى كان بطلا من أبطال حرب أكتوبر وفقد بصره، فيضطر للذهاب لإحدى دور المكفوفين .

أحمد زكى وشخصية طه حسين

جسّد النمر الأسود الفنان القدير “أحمد زكي” دور عميد الأدب العربي طه حسين، في واحد من أهم المسلسلات على الشاشة المصرية وهو “الأيام”، في 13 حلقة

مسرحية “وجهة نظر”

وفى المسرح تناول الفنان محمد صبحى قضية المكفوفين من خلال مسرحية وجهة نظر، التى تدور حول مجموعة من كفيفى البصر الذين يقيمون فى مكان أشبه بالجحيم ولا تحيطهم أى نوع من الرعاية ويأتى لهم عرفة الشواف الأعمى الذى كان فى السجن وخرج فيأتى إليهم ويقودهم ويصبح قائدهم ويحاول كشف رئيس الهيئة ومع محاولات كوميدية كثيرة يوقعون به فى النهاية وتقفل الهيئة وكل منهم ينصرف فى طريقة.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تامر عاشور : بحب النكد زى عنيا

عبر النجم تامر عاشور عن سبب حبه للأغاني الدرامية التي يقدمها باستمرار. قال تامر عاشور: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *