رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أسود المغرب يلتهمون الشياطين البلجيكية

كتب: إسلام عيد

حقق المنتخب المغربي فوزًا مهمًا اليوم الأحد، أمام نظيره البلجيكي بثنائية نظيفة، على استاد الثمامة، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

المنتخب البلجيكي سيطر على الشوط الأول، لكن دون فرص حقيقة تذكر باستثناء الفرصة الوحيدة في الدقيقة الخامسة، بعدما مرر دي بروينه تمريرة بينية وصلت لباتشواي، الذي سدد في اتجاه المرمى، لكن منير المحمدي؛ حارس المغرب، كان له بالمرصاد.

أخطر فرص أسود الأطلس في المباراة من هجمة مرتدة، جاءت في الدقيقة 35، بعدما انطلق أشرف حكيمي من الجهة اليمنى، حتى وصل لداخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية بدلًا من التمرير ليوسف النصيري المواجه تمامًا للمرمى، لكنها خارج الشباك.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدل من الضائع في الشوط الأول، نجح المنتخب المغربي في الوصول لمرمى تيبو كورتوا، إذ نفذ حكيم زياش تسديدة رائعة من ركلة ثابتة، سكنت الشباك، لكن الحكم ألغاه بعد الرجوه لتقنية الفيديو، بداعي التسلل.

وبدأ أسود الأطلس بصورة أفضل في الشوط الثاني، وأتت الانفراجة المغربية في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بعدما نفذ عبد الحميد الصابيري ركلة ثابتة من الجهة اليمنى لوسط ملعب بلجيكا، خدعت كورتوا وسكنت شباكه بشكل رائع.

وجاء هدف تأمين الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع في الشوط الثاني، بعد تمريرة رائعة من زياش من الجهة اليمنى، وصلت لزكريا بوخلال داخل منطقة الجزاء، سددها مباشرةً في الشباك.

جدير بالذكر أن فوز أسود الأطلس رفع رصيده للنقطة الرابعة، ليتصدورا جدول ترتيب المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد نظيره البلجيكي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

 

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *