رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أسعار النفط العالمية تسجل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

سجلت أسعار النفط مكاسب أسبوعية للأسبوع الثاني على التوالي، حيث ارتفعت الأسعار بأكثر من 1% خلال الأسبوع. جاءت أسعار النفط عند التسوية يوم الجمعة كالتالي:

  • خام برنت العالمي: 79.04 دولار للبرميل.
  • خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي: 75.56 دولار للبرميل.

تعزيز التعاون بين إيران وروسيا في قطاع الطاقة

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بعد اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عشق آباد، عاصمة تركمانستان، أن البلدين اتفقا على تسريع تنفيذ المشاريع المشتركة في قطاعات النفط، الغاز، والطاقة. وذكر بزشكيان أن المحادثات، التي استمرت لمدة ساعة، تناولت اتفاقيات سابقة في مجالات متعددة مثل الغاز، البتروكيماويات، الكهرباء، والسكك الحديدية.

وأضاف بزشكيان أن هذه الاتفاقيات ستمكن إيران من الحد من تأثير العقوبات الدولية، خاصة مع تعزيز التعاون بين البلدين. بوتين أكد خلال اللقاء أن العلاقات مع إيران “تمثل أولوية” لروسيا، وأن حجم التجارة بين البلدين في ازدياد مستمر.

تعزيز العلاقات الدولية

إيران وموسكو تتفاعلان بنشاط على الساحة الدولية، ولديهما تقديرات متقاربة للأحداث الدولية. وقد أصبحت إيران عضواً كاملاً في منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس، ما يزيد من أهمية العلاقات بين البلدين.

ومن المتوقع أن يجتمع الرئيسان مرة أخرى في قازان لمتابعة مناقشة التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك تطورات الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024

شهدت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم استقرارًا بعد ارتفاعها الأخير، حيث سجل الذهب عيار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *