رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 14 يوليو 2024

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا خلال تداولات اليوم الأحد، بعد زيادة أسبوعية قدرها 20 جنيهًا، مدعومة بارتفاع كبير في سعر أونصة الذهب العالمي. ارتبطت الأسعار المحلية بشكل وثيق بالسعر العالمي، بينما ظلت عوامل التسعير الأخرى في السوق المحلي مستقرة، مثل سعر صرف الدولار والطلب على الذهب.

أسعار الذهب اليوم:

  • عيار 24: 3714 جنيهًا
  • عيار 21: 3250 جنيهًا
  • عيار 18: 2786 جنيهًا
  • عيار 14: 2167 جنيهًا
  • الجنيه الذهب: 26000 جنيه

تصدير الذهب

تستمر عمليات تصدير الذهب من قبل التجار، مما يساعد في استقرار الأسعار بشكل كبير. يحاول التجار تعويض ضعف الطلب المحلي من خلال التصدير، وقد يستمر هذا الوضع حتى يعود الطلب على الذهب إلى التزايد من جديد، وفقًا لتحليل جولد بيليون.

السوق العالمي

انخفض سعر أونصة الذهب العالمية خلال تداولات اليوم الجمعة بسبب عمليات البيع لجني الأرباح، بينما يتجه الذهب إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي. جاء هذا الارتفاع بعد تراجع بيانات التضخم الأمريكية بأقل من التوقعات، مما زاد من توقعات خفض الفائدة في سبتمبر القادم وأدى إلى تراجع الدولار.

ارتفع سعر الذهب في مصر بشكل كبير خلال تداولات الأسبوع بدعم من ارتفاع أونصة الذهب العالمي، حيث يرتبط السعر المحلي بشكل وثيق بحركة السعر العالمي مؤخرًا.

توقعات السوق

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي اختراق مستوى 2400 دولار للأونصة، مما قد يدفع السعر لمزيد من الصعود إذا استطاع الاحتفاظ بهذه المكاسب وتسجيل إغلاق أسبوعي فوق هذا المستوى. يمتلك الذهب فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب على المدى القصير، خاصة مع تواجد مؤشر الزخم على المستوى اليومي بعيدًا عن التشبع في الشراء. تصبح مستهدفات الذهب حاليًا هي اختراق القمة السعرية عند 2424 دولار، ثم القمة التاريخية عند 2450 دولار للأونصة.

شاهد أيضاً

مصر تطلق دورة تدريبية متقدمة في الطب النووي لعلاج الأورام السرطانية بمشاركة دولية

افتتحت المهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدورة التدريبية المتقدمة في مجال الطب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *