رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أستراليا تعاني من شدة درجة الحرارة والتي وصلت إلى حرق الغابات

قامت السلطات بإصدار تحذير لعدم إشعال أى نيران فى مناطق واسعة من ولاية نيو ساوث ويلزشهد جنوب شرق أستراليا، اليوم الأحد، خصوصاً بعد تم ظهرت موجة حارة زادت من خطر احتمال التعرض لحرائق الغابات .

وصرحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم ستزيد درجة الحرارة عن المعتاد تقريباً لتصل إلى 12 درجة مئوية فوق المتوسط فى بعض المناطق، ومن المحتمل أن تصبح درجة الحرارة فى سيدنى، وهي عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز، والذي تكون الأكثر امتلأً بالسكان فى أستراليا، إلى 36 درجة.

وتشهد أستراليا موسم حرائق غابات في غاية الخطورة ، خصوصاً بعد أن تم رصد ظاهرة النينيو المناخية التى تم الإعلان عنها ماخراً ، وعادة تكون لها علاقة بظروف متطرفة مثل حرائق الغابات والأعاصير والجفاف.

ومن جانبه ، أذاع وزير خدمات الطوارئ فى الولاية “جهاد ديب” عن بداية الدخول رسمي في مرحلة حرائق الغابات، مع درجات الحرارة المميته، التى تزيد المخاطر للأسبوع القادم.

والجدير بالذكر ، انه قامت سلطات الإطفاء، الأحد، بإصدار 9 قرارات تحذر كل التحذير عن خطر إشعال النيران في تلك الفترة في بعض أجزاء الولاية ، وذلك لتحنب اندلاع حرائق الغابات.

وختاماً ، أصدرت السلطات أمراً بسرعة الإخلاء ريفية فى جيبسلاند، على بعد حوالى 320 كيلومترًا شرق ملبورن عاصمة الولاية، بسبب حريق غابات خرج عن السيطرة.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *