رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

أبرز ما تود معرفته عن ملعب مباراة السوبر الأفريقي

يحتضن ملعب إستاد الملك فهد بالطائف مباراة السوبر الأفريقي بين النادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ونادي اتحاد العاصمة الجزائري بطل كأس الكنفدرالية الأفريقية، والتي ستقام يوم الجمعة القادمة في تمام ال9 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعي السويسري مارسيل كولر للتتويج ببطولة السوبر الأفريقي لاستكمال مسيرته الناجحة مع المارد الأحمر، حيث حقق الموسم الماضي 5 بطولات رفقة الأهلي، ولم يخسر سوي بطولة واحدة منذ مجيئه للأهلي، وهي بطولة كأس العالم للأندية التي حقق بها المركز الرابع بعد هزيمته علي يد ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي.

تاريخ ملعب إستاد مدينة الملك فهد الرياضية

افتُتح الملعب في الثالث من يوليو عام 1985م، احتفالاً بانطلاق البطولة العربية الرابعة للمنتخبات، ويُعَدُّ لقاء المنتخب السعودي والأردني أول مباراة رسمية تقام على أرض الملعب، وكان صالح النعيمة، قائد المنتخب السعودي والهلال المعتزل، هو صاحب أول هدف يُسجَّل في تاريخ الملعب، حيث سجل الهدف الأول في ذلك اللقاء.

يُعَدُّ الملعب واحدًا من أروع الملاعب في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز مدرجاته بالكراسي الفاخرة والمرقمة وفقًا للمعايير العالمية، ومن بين المباريات الشهيرة التي استضافها الملعب، يبرز نهائي كأس الأفرأسيوية بين المنتخب السعودي والكاميرون في عام 1985، انتهت المباراة بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 2-1، وسجل هدفي الأخضر السعودي كلً من جمال محمد ومحمد عبدالجواد.

كان الملعب الرائع مضيفًا لبطولة كأس العالم للشباب في عام 1989، واحتضن الملعب مباراة النهائي والتي انتهت بفوز البرتغال علي نيجريا بهدفين نظيفين، كما استضاف الملعب أيضًا دورة الألعاب الإسلامية في عام 2005.

واستضاف الملعب القمة الكروية الكبيرة بين قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر في نهائي البطولة العربية “كأس الملك سلمان للأندية 2023″، والتي انتهت بفوز العالمي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدفين لواحد.

ويتسع ملعب المباراة ل20 الف متفرج، ونجح جماهير الفريقين في حجز جميع التذاكر التي تم عرضها.

عن محمد الجندى

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *