رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

Oppenheimer وماثيو بيري ضمن الأكثر بحثًا على ويكيبيديا لعام 2023

تعد صفحات فيلم Oppenheimer والنجم الراحل ماثيو بيري من بين صفحات ويكيبيديا الأكثر بحثا لعام 2023، في هذا العام وحده، حصلت النسخة الإنجليزية من الموقع على 84 مليار عملية بحث، خاصة مع وفاة النجم العالمى، وطرح فيلم السيرة الذاتية الملحمية لكريستوفر نولان عن إنشاء القنبلة الذرية، حيث تم تصنيفهما على أنهما من أعلى عمليات البحث.

قد تمت مشاهدة قائمة وفيات المشاهير، التي تضم نجم مسلسل Friends الراحل بيري، 42,666,860 مرة، في حين حصل Oppenheimer  على 28,348,248 بحث للصفحة.

كما احتل جيه روبرت أوبنهايمر، عالم الفيزياء النظرية الأمريكي الذي استند إليه الفيلم الذي لعب دوره كيليان مورفى، على مرتبة عالية حيث وصل عدد مشاهداته إلى 25,672,469 صفحة.

تم العثور على بيري، الذي لعب دور تشاندلر بينج في فيلم Friends، ميتاً في منزله في لوس أنجلوس في 28 أكتوبر الماضى، عن عمر يناهز 54 عاماً، ووصفت نتائج تقرير التشريح الأولي بعد الوفاة بأنها “غير حاسمة”، وأكد تقرير علم السموم منذ ذلك الحين أن وفاته لم تكن بسبب جرعة زائدة من الميثامفيتامين أو الفنتانيل.

بعد وفاته، كتب أعضاء فريق الأصدقاء جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وديفيد شويمر، وليزا كودرو، ومات ليبلانك تحية للممثل.

ويعد فيلم نولان Oppenheimer  ثالث أعلى الأفلام ربحًا لعام 2023، بعد فيلم Barbie وفيلم The Super Mario Bros. Movie.

بينما حقق الفيلم أرقامًا قياسية متعددة في شباك التذاكر وتم إعادة إصداره مؤخرًا في IMAX، في شباك التذاكر العالمي، يقترب الفيلم الآن من الوصول إلى المليار دولار.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

هاله صدقي توجه الشكر للاعب نهضة بركان بعد إنقاذه لـ عماد دونجا لاعب الزمالك

وجهت الفنانة هالة صدقي تحية خاصة للاعب المغربي ياسين البحيري، لاعب فريق نهضة بركان، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *