رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“تسنيم”:رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري سيزور إيران في الأيام القادمة

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء اليوم الخميس، بأن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني سيزور إيران في الأيام المقبلة.

وذكرت الوكالة شبه الرسمية أن بن عبد الرحمن سيلتقي خلال الزيارة مع عدد من المسؤولين الإيرانيين، بينهم وزير الخارجية عباس عراقجي، ويبحث معهم قضايا ثنائية وقضايا إقليمية مهمة.

وكان علي باقري كني، وزير الخارجية بالإنابة السابق، أجرى مناقشات الأسبوع المنصرم مع بن عبدالرحمن بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وقال باقري كني في هذا الشأن، إنه “ردا على الاتصال الهاتفي لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر بشأن تطورات اليوم الثاني من مباحثات وقف الإبادة الجماعية للصهاينة في غزة، تم تبادل الآراء”.

وأضاف، في إشارة إلى سير ونتائج المفاوضات التي استضافتها الدوحة، “أن آل ثاني أوضح آخر القضايا والعقبات أمام التوصل إلى اتفاق يكون بمثابة نقطة طمأنينة لوقف جرائم نظام الاحتلال في غزة”.

وقال باقري “لقد حذرت من الخداع وسوء النية للعصابة الإجرامية الحاكمة في تل أبيب وأهم داعم لها الولايات المتحدة على طاولة المفاوضات، وشددت على استخدام كافة القدرات لإجبار المعتدين الصهاينة على وقف القتل والجرائم في غزة”.

هذا، وتتزايد الجهود الدولية من أجل عقد قمة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة في العاصمة المصرية القاهرة من أجل استكمال ما تم التوصل إليه في شأن مفاوضات وقف النار في غزة.

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

دولة عربية تتحرك لدعم لبنان في أزمة تفجيرات بيجر

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية وقوفها مع أمن لبنان وسيادته واستقراره بعد التفجيرات التي ضربت الضاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *