رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“5 فوائد” لشرب الماء الساخن بشكل يومي

يعد الماء الركن الأساسي في الحياة على كوكب الأرض، كما أنه يدخل في جميع مكونات الكوكب بكل الكائنات الحية التي تعيش عليه، ولا نغفل أن الماء منه العذب ومنه المالح، حتى أن درجة حرارة الماء، تحدد فوائده أيضا، فهناك العديد من الاستخدامات للماء البارد كالشرب والتنظيف وري الحقول وغيره، وأيضا فوائد للماء الساخن، وطبقا لما ورد بموقع.healthshots، فهناك العديد من الفوائد التي للماء الساخن/ وهي كالتالي:

– تعزز عملية الهضم


يُسهل شرب كوبا من الماء الساخن في الصباح عملية الهضم، إذ يعمل الماء الساخن على سهولة تكسير الطعام سريعًا عن الماء البارد، فضلا عن أنه ينظم حركة الأمعاء، ويقلل من الإصابة بالإمساك.


-التخلص من السموم


تركيبة الماء الساخن تحمل العديد من الفوائد الصحية، تجعله يخلص الجسم من السموم، بالإضافة إلى أن شرب الماء الدافئ في حالات نزلات البرد والإنفلونزا، يساهم في توفير الشعور بالراحة.

– منع الشيخوخة المبكرة


يمنحك كوب ماء دافئ كل صباح رطوبة للبشرة، كما أنه يصلح خلايا الجلد ويجعله أكثر مرونة ونعومة، تظل شابة ومتألقة بصورة جيدة، وهذه الميزات تحارب الشيخوخة المبكرة.

-فقدان الوزن


يساعد الماء الساخن على إنقاص الدهون الزائدة والوصول للوزن المثالي، فضلا عن التحسين من التمثيل الغذائي بصحة الجسم، والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة .

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *