رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

هاشتاجات تهزُ السوشيال ميديا لمحاسبة “أبانوب عماد”فما القصة؟

انتشر مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي”فيسبوك ،تويتر” هاشتاج محاسبة أبانوب عماد’ طالب بكلية طب الأسنان جامعة الزقازيق وذلك بتهمة إزدراء الدين الإسلامي وسب الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بعد تداول صور من محادثات بينه وبين آخر في بعض التغريدات خلال حسابه علي موقع تويتر.مما جعل من انتشار هذه الصور انفجار كبير وسط الجمهور ليطلقوا الهاشتاج مطالبين بمعاقبة كل من تسول له نفسه ويتعالى على الدين الاسلامي.

رد فعل الجمهور عبر السوشيال ميديا لذلك

اهتزت وسائل التواصل الاجتماعي لهذا الأمر وأحدث الموضوع صخباً كبيراً وناشد الجميع جامعة الزقازيق بمحاسبة أبانوب عماد وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده. وبالفعل تم القبض عليه وجاري التحقيق في القضية.

لكن هل توقف الأمر عند هذا الحد ؟

لم تنتهي القصة هنا بل ظهرت العديد من الحسابات الأخري التي سارت على نهج ابانوب منها حساب يحمل اسم ميورلا مدحت ، بولا فرح ميخائيل وغيرها’ والتي تحتوى على عبارات سب للرسول الكريم فضلا عن عبارات محرفة للقرآن وصور تسخر من النبي والقرآن معاً وكذلك إساءات غير مقبولة مما أثار شعلة من نيران الغضب عبر السوشيال ميديا وانتشار المزيد من الهاشتاجات الأخري.فحديث ابانوب كان يحمل قدرا كبيرا من الاساءة الى نبينا الحبيب ‘ وهو الأمر الذي لم يتحمله أحد. لذلك جاءت المطالبات بتوقيع عقوبة قوية عليه حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه ويسيئ إلى أشرف الخلق.

عن فاطمة مصطفى

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *