رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الجنيه المصرى فى مأزق و خسائر غير متوقعة .. تفاصيل

مازال الجنيه الذهب فى خسارة مستمرة على مدار الأسابيع السابقة الأخيرة، حيث بلغ حوالى 5200جنية، فى حين وصل اليوم الخميس 22 يونيو إلى نحو 17 ألفا و 200 جنية، مقارنة ب 22 ألفا و 400 جنية فى ختام أبريل الماضى، كما يتوقع خبراء الذهب استمرار الانخفاض خلال الفترة القادمة .

و تعقيبا، يمكننا القول إن أسعار الذهب بمصر فى انخفاض واضح هذة الأيام، حيث سجل 2480 جنيها لعيار24، و عيار 21 بلغ 2170 جنيها و عيار 18 نحو 1860 جنيها، و يرجع السبب فى ذلك إلى تراجع الشراء بحلول عيد الأضحى، كما جاء فى تحليل ” جولدن بيليون ” انتظار المشاركين في الأسواق استمرار فى الهبوط قبل العودة من جديد إلى الشراء .

و نذكر أن التسعير المحلى للذهب متوافق مع السعر العالمى، مما أدى إلى زيادة الضغط السلبى على الأسعار المحلية، و إضافة لذلك، تراجعت السيولة لدى المواطنين عقب انتهاء السيولة الناجمة عن استحقاق شهادات ال 18% و قد استوعب هذا سوق الذهب .

كما تم إطلاق صندوق إستثمار فى الذهب، ساهم فى جذب شريحة كبيرة للإستثمار فى الذهب دون امتلاكه، و نشهد حتى الآن استقرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار فى البنوك الرسمية عند 30.95 جنيه لكل دولار .

عن أصالة راضى

شاهد أيضاً

مشروعات جنوب الوادي للبترول تحقق خفضًا في استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية

أسفرت المشروعات المنفذة في مجال كفاءة استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات في مناطق شركة جنوب الوادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *