رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

مخاطر النظام الغذائي الغني بالسكريات المضافة

يعرف النظام الغذائي الغني بالسكريات المضافة،أنه نوع من أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكريات المضافة، وهي عادة تشمل الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سكريات مضافة بكميات كبيرة،و يعتبر هذا النوع من النظام الغذائي غير صحي وقد يؤدي إلى مشاكل صحية.

مخاطر تناول السكريات المضافة تشمل ما يلي:

  1. زيادة خطر السمنة: السكريات المضافة تحتوي على سعرات حرارية فارغة، لا تحمل أي فوائد غذائية، وتساهم في زيادة الوزن والسمنة.
  2. زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب: يرتبط تناول السكريات المضافة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين نظرًا لتأثيرها الضار على مستويات الكولسترول والدهون في الجسم.
  3. زيادة خطر الإصابة بمرض السكري: تناول الكميات الزائدة من السكريات المضافة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
  4. تأثير سلبي على صحة الأسنان: يعتبر السكر من أهم أسباب تسوس الأسنان. وتناول كميات كبيرة من السكريات المضافة يزيد من خطر تلف الأسنان.
  5. زيادة خطر الالتهابات: يعتبر الاستهلاك المفرط للسكريات المضافة مرتبطًا بزيادة خطر الالتهابات في الجسم، مما يمكن أن يؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض المزمنة.
  6. لذلك، يفضل تقليل استهلاك السكريات المضافة في النظام الغذائي وتفضيل الأطعمة الطبيعية والغنية بالعناصر الغذائية الأخرى مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة.

عن شيماء محمد

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *