رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

سهير المرشدي تحيي حفل افتتاح الدورة الخامسة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي وتعبر عن تضامنها مع غزة

حضرت الفنانة القديرة سهير المرشدي حفل افتتاح الدورة الخامسة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، وقبل تسلمها درع التكريم من المهرجان، طلبت من الحضور الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء غزة الذين قضوا في أحداث العنف والقتل التي تعرضوا لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وعبّرت الفنانة سهير المرشدي عن رأيها في القضية الفلسطينية، حيث قالت: “أنا أرى القدس، وأناديها من هنا، من موقعي هنا، موقع العلم والفهم، وأقول لهم إنهم معنا”.

وبدأت سهير المرشدي حديثها ببعض آيات من القرآن الكريم من سورة الواقعة، واستشهدت بها، وسألت الحضور: “هل نريد أن تصبح غزة هباءً منبثقًا؟”.

وأكملت سهير المرشدي حديثها قائلة: “أنا أقول بصوت عالٍ، وغزة لن تصبح هباءً منبثقًا، لأن الفلسطينيين لديهم كرامة، وطالما أن مصر قوية ولها كلمة وسيادة على أرضها وتمتلك إرادة سياسية، فإن غزة ستبقى عربية”.

يُعقد ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي برئاسة المخرج عمرو قابيل والدكتور حسام بدراوي رئيس اللجنة العليا، وتشمل اللجنة النجم الفنان طارق الدسوقي والكاتبة والمؤلفة فاطمة ناعوت والكاتبة الدكتورة أمل صديق عفيفي والدكتورة سمر سعيد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، ويتولى منصب الأمين العام للملتقى والمدير الفني للملتقى النجم الفنان حسام داغر.

ويستكمل الملتقى دوراته بعد النجاح الكبير والصدى الدولي الذي حققه في أول تجمع دولي من نوعه في مصر للمسرح الجامعي، حيث بدأت الدورة الأولى في أكتوبر 2018.

وتنظم الدورة الخامسة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في الفترة من 21 إلى 27 أكتوبر 2023، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبدعم ورعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني ووزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالإضافة إلى هيئة تنشيط السياحة ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

انغام تحيى حفلاً غنائيا فى المتحف المصرى الكبير .. تعرف على التفاصيل

تحيي النجمة أنغام حفلا غنائيا في المتحف المصري الكبير، ضمن سلسلة حفلات ليالي مصر. يقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *