رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

سعاد حسين: رحلة فنية مليئة بالإبداع والتحديا

تتم اليوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر، الاحتفال بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسين، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1926 وتوفيت في 27 يونيو عام 2008 عن عمر يناهز 81 عامًا.سعاد حسين اشتهرت بأعمالها المسرحية في فرقة علي الكسار وبعد ذلك في فرقة يوسف وهبي قبل أن تنتقل إلى عالم السينما. وقد تزوجت من الفنان سعيد خليل، الذي كشف عن العديد من المواقف التي واجهتها سعاد حسين.

ومن بين هذه المواقف، طلبت منه الطلاق لمدة شهر واحد فقط لكي تحظى باهتمام الصحافة، مثلما حدث في حالة طلاق شادية من عماد حمدي وليلي مراد من أنور وجدي.في مقابلة سابقة، كشف سعيد خليل أن سعاد حسين كانت تعاني من “داء الشهرة” إلى حدٍ كبير، حيث أخبرت صديقتها أنها تفكر في الانتحار عن طريق رمي نفسها في النيل. ولكن تدخلت الشرطة وعثروا عليها على الشاطئ، وتم تسجيل بلاغ بالواقعة، مما جعل اسمها ينتشر بشكل أكبر.

وأضاف سعيد خليل أنه عندما طلبت منه سعاد حسين إنهاء زواجهما، طالبها بمبلغ 2000 جنيه كتكلفة للطلاق. وبالفعل تمت إجراءات الطلاق وتم نشر خبر طلاقها في جريدة الأخبار عام 1959.بعد انفصالها عن سعيد خليل، تزوجت سعاد حسين من الكاتب والمؤلف المسرحي أنور عبد الله، وأنجبت منه ابنتها الفنانة سماح أنور.

قاما معًا بتشكيل فرقة مسرحية تحمل اسم “الفكاهة”، وقدما فيها أكثر من 36 عملًا مسرحيًا، بالإضافة إلى مشاركتهما في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، من بينها مسلسل “يوميات ونيس”.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

انغام تحيى حفلاً غنائيا فى المتحف المصرى الكبير .. تعرف على التفاصيل

تحيي النجمة أنغام حفلا غنائيا في المتحف المصري الكبير، ضمن سلسلة حفلات ليالي مصر. يقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *