رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

روسيا … تم تأجيل 50 رحلة جوية وإلغاء ست رحلات أخري…تفاصيل

أعلنت بيانات “فلايت رادار” للملاحة، اليوم الثلاثاء، بأنها تستكمل عمليات الوصول والمغادرة بمطارات شيريميتيفو ودوموديدوفو وفنوكوفو في موسكو بعد تأخير تم الإبلاغ عنه من قبل .

وصرحت وكالة أنباء (تاس) الروسية أنه تم تأجيل ما يصل إلى 50 رحلة جوية وإلغاء ست رحلات أخرى في مطارات موسكو في بدايات اليوم.

مفصلةً أنه اعتبارًا من الساعة 6:00 صباحًا تقريبًا حسب زمن موسكو تم تأخير ست رحلات جوية وإلغاء إقلاع اثنتين في مطار دوموديدوفو، وتأخير 17 رحلة جوية وإلغاء أخرى في مطار فنوكوفو، كما تأخرت 23 رحلة جوية في مطار شيريميتيفو، بينما ألغى مطار جوكوفسكي ثلاث رحلات جوية.

وأذاعات وزارة الدفاع الروسية وعمدة موسكو سيرجي سوبيانين في وقت سبق، أنه كان هناك محاولة للهجوم بطائرات أوكرانية على العاصمة الروسية تسببت بتوقيف الرحلات الجوية بمطارات شيريميتيفو ودوموديدوفو وفنوكوفو في موسكو، وتم تدمير الطائرات بدون طيار وهي في طريقها إلى موسكو في المجال الجوي فوق مناطق كالوغا وموسكو وتفير.

وعلي الصعيد الآخر، صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن أطقم قاذفات صواريخ جراد التابعة للمنطقة العسكرية المركزية الروسية، استطاعت أن تدمر طاقم هاون أوكراني ومستودع ذخيرة تابع للقوميين الأوكرانيين في اتجاه كراسني ليمان.وأعلنت الوزارة أنه”عندما تلقينا الإحداثيات لموقع طاقم هاون وصلت الجنود الروس إلى منطقة العمليات القتالية وبعد نشر المركبة القتالية صوبها رجال المدفعية نحو الهدف وتم تدميره ” ،مستكملاً أنه تم استخدام طائرات بدون طيار للتحكم في الأهداف والمراقبة الجوية.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *