رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حيوان إفريقي مهدد بالانقراض يظهر من جديد في تشيلي

ولد في الأيام الماضية حمارا بريا بحديقة حيوان في تشيلي، ويعد الحمار صومالي من فصيلة نادرة الوجود والمهددة بالإنقراض، وهذا الأمر يفتتح باب الأمل لاستعادة تربية هذا النوع بأعداد كبيرة مرة أخرى، إذ أشارت الإحصائيات إلى أن عدد هذا النوع لا يتجاوز 200 حمار بالغ على مستوى العالم كله.

ولادة حيوان مهدد بالانقراض

أعلنت حديقة “بوين” للحيوانات بمدينة سانتياغو أنها ستوفر أكبر عدد ممكن من هذا الحمار البري الصومالي، لتفادي انقراضه، إذ أنه مصنف من قبل الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بأنه معرض للانقراض.

وأعرب “إغناسيو إيدالسواغا”_مدير حديقة حيوان بوين، أن خبر ولادة حمار بري هو أمر مفرح لإدارة الحديقة، وبداية سعيدة لإنقاذ الحيوانات البرية من الانقراض.

أشار إلى أنه تم ولادة حمارين من النوع البري الصومالي المهدد أيضا بالانقراض عام 2021، لذلك تبذل الحديقة جهودها في توفير الحديقة أعداد كبيرة من هذا النوع.

يذكر أنه حسب إحصائيات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، أن وصل عدد هذا النوع في إريتريا وإثيوبيا إلى 17 حمارا بريا، في مقابل تراجع وجود الحمار البري الصومالي بنسبة 95 % خلال الثلاثين عاما الماضية، والسبب وراء تراجع أعدادهم هو عمليات الصيد المستمرة بغرض الطعام.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *