رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تكريم محسن جابر في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط،في دورته الـ39، المنتج محسن جابر حيث يُعتبر رمزًا للفن الغنائي. وقد أعرب جابر عن شكره لإدارة المهرجان وقدّم هذا التكريم تكريمًا لعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب ومجدي العمروسي.

حضر العديد من النجوم حفل الختام، ومن بينهم خالد سليم والمخرج هاني لاشين والمخرج عمر عبد العزيز وأمير شاهين والمخرج أحمد حداد والمؤلف عبد الرحيم كمال.وتم أمس الخميس تسليم شهادات ورشة التصوير السينمائي التي أقيمت ضمن فعاليات المهرجان، وشهدت تفاعلًا كبيرًا من المشاركين.

قام بتسليم الشهادات مدير التصوير سمير فرج والناقد السينمائي أحمد سعد الدين.وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت سابقًا عن إقامة ورشة تصوير سينمائي لمدير التصوير الكبير سمير فرج في الدورة الـ39 للمهرجان. وتم تنظيم الورشة خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر الماضي.

وأكد رئيس المهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة في بيان له أهمية سمير فرج الإبداعية في تاريخ السينما المصرية، حيث قدم العديد من الأفلام المميزة مثل “الظلال في الجانب الآخر” عام 1974، و”عندما يسقط الجسد” عام 1976، و”رحلة النسيان” عام 1978، وغيرها من الأعمال الرائعة.

ويُذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يُقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وينظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما. يشارك في المهرجان أفلام طويلة وقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

انغام تحيى حفلاً غنائيا فى المتحف المصرى الكبير .. تعرف على التفاصيل

تحيي النجمة أنغام حفلا غنائيا في المتحف المصري الكبير، ضمن سلسلة حفلات ليالي مصر. يقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *