رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تطورات جديدة في قضية اتهام ترامب بالإساءة الجنسية لكاتبة أمريكية

قال جون ساور، محامي الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، إن دعوى الإساءة الجنسية التي رفعتها الكاتبة روت كارول “مشوشة بأدلة غير مقبولة”.

وأكد المحامي في مرافعة أمام قضاة محكمة الاستئناف الأمريكية في نيويورك أن “هذه القضية هي مثال واضح على الادعاءات غير المعقولة التي تدعمها أدلة مثيرة للجدل وغير مقبولة”، مشيرا إلى أنه سمح لهيئة المحلفين بالنظر في عناصر مثل شريط “Access Hollywood” سيء السمعة الذي تفاخر فيه ترامب قبل سنوات بلمس الأعضاء الحساسة للنساء. وردت محامية كارول، روبرتا كابلان، بالقول إن الأدلة كانت مناسبة، وإن هناك الكثير من الأدلة في المحاكمة التي استمرت قرابة أسبوعين بشأن ادعاء كارول بأن ترامب هاجمها في غرفة تبديل الملابس في متجر فاخر قبل عقود من الزمان.

وظهر ترامب، اليوم الجمعة، في قاعة المحكمة بنيويورك في الجلسة التي يسعى من خلالها إلى إلغاء الغرامة المفروضة عليه والتي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار، والتي أقرتها المحكمة في العام 2023. وقال ترامب عبر حسابه على موقع “تروث سوشيال”، إن “ما نراه هو تسييس واستغلال القضاء والذي وصل إلى مستوى لم يسبق لأحد أن رأى مثله في هذا البلد.. ما حدث في محكمة نيويورك الفيدرالية، يحدث فقط في دول العالم الثالث.. ما حدث في المحكمة هو مجرد خدعة، إنها حملة سياسية شرسة، ويجب على البعض أن يخجل من نفسه بعد فعل مثل تلك الأمور”.

ومن غير المرجح أن تصدر المحكمة قرارا قبل انطلاق الانتخابات الأمريكية المقبلة، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

استخباراتي أمريكي يحذر كييف وواشنطن من “هزيمة محققة” ويدعوهما لبدء مفاوضات سلام مع روسيا

اعتبر ضابط الاستخبارات الأمريكي السابق سكوت ريتر أنه من المفيد للغاية أن تتفق الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *