رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يثنى على الانتخابات البرازيلية بطريقة سلمية ومنظمة

كتبت/أسماء نصرالدين

أثنى الاتحاد الأوروبي، صباح اليوم الاثنين، على الانتخابات الرئاسية التي جرت في البرازيل يوم أمس، مؤكدًا أنها تمت بطريقة سلمية ومنظمة تنظيمًا جيدًا.

ونشر الاتحاد الأوروبي في بيان على موقعه الرسمي هنأ فيها “لويس إيناسيو لولا دا سيلفا” على فوزه في الانتخابات وتوليه رئاسة البرازيل، وكذلك “جيرالدو خوسيه رودريجيز ألكمين” على تعيينه نائبًا للرئيس المنتخب.

وأشاد الاتحاد الأوروبي على الدور الذي لعبته المحكمة العليا للانتخابات لضمان الفعالية والشفافية في سير العملية الإنتخابية، مما يدل مرة أخرى على قوة المؤسسات البرازيلية وديمقراطيتها، مُشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي والبرازيل لديهما شراكة استراتيجية طويلة الأمد تقوم على القيم المشتركة واحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون.

وأوضح أن الإتحاد الأوروبي ملتزم بتعميق وتوسيع العلاقة مع البرازيل في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التجارة والبيئة وتغير المناخ والأجندة الرقمية لصالح مواطنينا، وسنعمل أيضًا على تعزيز عملنا معًا لصالح التنمية الشاملة والعادلة والمستدامة”، مؤكدا تطلع بروكسل إلى العمل مع الرئيس لولا وحكومته، وكذلك مع الكونجرس الجديد وسلطات الدولة.

شاهد أيضاً

أثارت جدلا.. ليلى عبد اللطيف تتوقع مقتل فنان وتورط ممثل عربي في فضيحة…

أثارت العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف جدلا كبيرا بعد كشفها عن توقعات جديدة تتعلق بالوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *