رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اكتشاف أعراض جديدة لمتلازمة كوفيد طويل المدى”ما يجب أن تعرفه”

تتسبب فيروسات كورونا المستجد في أعراض متنوعة لدى المصابين، وتعرف بشكل عام عند البعض بمرحلة “كوفيد طويل المدى” أو “الأعراض المستمرة لمدة طويلة بعد الإصابة بكوفيد-19”. وعلى الرغم من أن الأعراض الشائعة مثل الحمى والسعال وفقدان الشم والتذوق، إلا أنه تم اكتشاف أعراض جديدة قد تستمر لفترة طويلة بعد التعافي من الإصابة بالفيروس. في هذا المقال، سنلقي الضوء على هذه الأعراض الجديدة ونسلط الضوء على ما ينبغي أن تعرفه.

1. ضعف الشهية وفقدان الوزن: بعض المرضى الذين يعانون من متلازمة كوفيد طويل المدى يعانون من فقدان الشهية المستمر وفقدان الوزن غير المبرر. قد يكون ذلك نتيجة لتأثير الفيروس على الجهاز الهضمي أو الاضطرابات النفسية المرتبطة بالمرض.

2. التعب المستمر والإرهاق: الإرهاق والتعب الشديدين قد يكونان من أبرز الأعراض المستمرة لمتلازمة كوفيد طويل المدى. قد يستمر الشعور بالتعب لأسابيع أو حتى أشهر بعد التعافي من الإصابة، وقد يؤثر هذا الشعور على الحياة اليومية والقدرة على القيام بالأنشطة الروتينية.

3. آلام العضلات والمفاصل: بعض المصابين بمتلازمة كوفيد طويل المدى يعانون من آلام مستمرة في العضلات والمفاصل. قد يكون ذلك بسبب التهابات مستمرة في الجسم أو تأثير الفيروس على الأنسجة العضلية.

4. ضيق التنفس والضيق الصدري: بعض المصابين بكوفيد طويل المدى يعانون من صعوبة في التنفس وشعور بالضيق الصدري حتى بعد التعافي. قد يكون هذا الأمر ناتجًا عن التهابات مستمرة في الجهاز التنفسي أو تأثير الفيروس على الرئتين.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *