رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ميادة والديفا والحجار.. نجوم من صُنع بليغ حمدي ويغيبون عن ليلته في السعودية

يستعد 6 مطربين للوقوف على خشبة مسرح “أبوسالم”، للغناء في حفل تحت عنوان “روائع بليغ حمدي”، ليغنوا أمام الجمهور عددًا من أغاني بليغ حمدي، التي تتميز بالاختلاف من حيث اختيار “النوتة” و”المود” الخاص لكل أغنية، وكأنه يسحب المُستمع لعالم آخر منسوج من الخيال، كما فعل في معظم أغاني وردة وأم كلثوم وعبدالحليم حافظ، وهاني شاكر، وسميرة سعيد وغيرهم من النجوم والنجمات.

كشف القائمون على موسم الرياض تفاصيل حفل “روائع بليغ حمدي”، الذي يضم (أنغام، أصالة، صابر الرباعي، ماجد المهندس، نانسي عجرم، طلال سلامة)، وجميعهم يملكون أصواتًا قوية وثقيلة، وبالتأكيد سيقدمون أمسية رائعة ليلة التاسع من نوفمبر، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، وطُرحت التذاكر منذ 1 فبراير.

فنانون غابوا عن حفل “روائع بليغ حمدي”

يضم الحفل مطربة واحدة من مصر وهي أنغام، كما يضم أصالة نصري السورية، والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وجميعهن أصواتهن رائعة، ولكن المصادفة الغريبة أن الحفل يفتقد عددًا من النجمات اللاتي تعاون بليغ معهن وربما كان سببًا في شهرتهن ولم يتواجدن في الحفل بالرغم من أنهن على قيد الحياة، مثل ميادة الحناوي، سميرة سعيد، شيرين عبدالوهاب، وبعض المطربين مثل على الحجار وهاني شاكر وغيرهما.

مياة الحناوي.. آخر منَ ركز معها بليغ حمدي

تعاون بليغ مع عدد كبير من المطربات، ولكن ميادة الحناوي كان لها سحر خاص، حيث ركز الموسيقار الراحل معها في الـ10 سنوات الأخيرة من حياته، وأخرج بالتعاون معها عددًا من الأغاني المختلفة التي نالت إعجاب الجمهور ومازالت محتفظة برونقها حتى اليوم، ربما لم تُطلق ميادة أغاني أخرى في مثل جمالها، ومنها “الحب اللي كان”، “أنا بعشقك”، وهما من كلماته وألحانه، كما لحن لها أيضًا “عوايدك”، “فاتت سنة”، “أنا أعمل إيه”، “سيدي أنا”.

الديفا سميرة سعيد.. أكثر مطربات جيلها تعاونًا مع الملحن

تعاونت الديفا سميرة سعيد مع بليغ حمدي، في عدد من الأغاني الناجحة التي حققت نجاحًا كبيرًا، وربما الديفا كانت أكثر مطربات جيلها التي تعاونت مع الموسيقار الراحل، وأول أغنية تعاونا فيها كانت “زي البحر حبيبي” التي طُرحت عام 1978، كما قدمت معه ألبومين الأول هو “أحلام الأميرة” الذي احتوى على 4 أغانٍ، والثاني هو “خلاص حبينا”، ومن أشهر الأغاني التي غنتها الديفا من ألحان بليغ كانت “علمناه الحب” كلمات الشاعر محمد عبدالوهاب، وقدمتها في حفل شم النسيم 1982.

على الحجار.. اكتشاف بليغ الغائب عن حفله

ومن الفنانين الذين تعاون معهم الراحل بليغ حمدي وحقق معه نجاحًا كبيرًا، كان الفنان على الحجار بل إنه اكتشاف بليغ حمدي؛ حيث لحن بليغ أول أغنية لـ على الحجار، وهي “على قد ما حبينا”، كما لحن له “طب قولنا لما أنت ناوي على السفر”، بجانب أغنية “ما بلاش”، بالإضافة إلى تتري المقدمة والختام وأغاني الجزء الأول للمسلسل الشهير “بوابة الحلواني”.

هاني شاكر.. نجاحات مع بليغ بين السبعينيات والتسعينيات

تعاون هاني شاكر مع بليغ حمدي، في عدد من الأغاني بين فترة السبعينيات والتسعينيات، وحققا معًا نجاحات بارزة ومشهورة، ومن بينها: “في بحر عينيك”، “هو اللي اختار”، “زي الورد”، “يا عاشقين”، “اتحرك”، “عيون حبيبي”، موال “لوعة الفراق”، “لما يغني الحب”، وغيرها من الأغاني الناجحة.

لطيفة.. حكاية 4 تعاونات مع بليغ حمدي

ربما لم تكن لطيفة محظوظة بالقدر الكافي في التعاون مع بليغ حمدي، حيث لم تجمعها الكثير من الأعمال الفنية، ولكن جمعهما عدد من الأغاني الناجحة وتحديدًا 4 أغان وهي: “مسا الجمال”، “عواف يا هوى”، “حضرة صاحب”، “مابنامش الليل”، وجميعها من الأغاني الناجحة في حياة صاحبة الصوت المختلف والمميز لطيفة.

شيرين.. مجنونة وردة التي عشقت بليغ دون لقاء

مع بدايات شيرين عبدالوهاب، كشفت في عدد كبير من اللقاءات الفنية أنها عشقت بليغ حمدي، وتمنت لو أنها قابلته ولكن الظروف لم تساعدها على تحقيق هذا الحلم، وطالما تألقت شيرين في تقديم أغاني وردة التي لحنها لها بليغ حمدي، وقالت في لقاء عام 2010، مع الإعلامي اللبناني نيشان إنها عشقت بليغ حمدي وتابعت: “لو كان حيًا لكانت تزوجت به أو عملت لديه لتقديم الشاي والقهوة فقط لأسمع صوته”.

عن بسملة جمال

شاهد أيضاً

احمد سعد يقدم نسخه جديده من فيلم ”إشاعه حب ”

كشف الفنان أحمد سعد عن استعداده لإعادة تقديم فيلم عمر الشريف وسعاد حسني الشهير “إشاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *