رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

قرار مجلس الأمن الدولي من منح الدول الحق في استخدام القوة ضد اليمن

صرح المندوب الدائم للصين لدى الأمم المتحدة تشانغ جون موقف مجلس الأمن الدولي بقرار منح الحق لأي دولة في استخدام القوة ضد اليمن وكان الموقف هو الرفض المطلق.

وقال مندوب الصين خلال اجتماع لمجلس الأمن: “نؤكد أيضا أن المجلس لم يأذن أبدا لأي دولة باستخدام القوة ضد اليمن، ولا يجوز لأي دولة استخدام القانون الدولي أو إساءة استخدام قرارات مجلس الأمن لإثارة توترات جديدة في البحر الأحمر”.

وأد أيضا على أن التصعيد المستمر والاعمال العسكرية لبعض الدول ضد اليمن أدت إلى ذيادة سوء الاحوال السياسية فى منطقة البحر الأحمر.

ودعا المندوب في وقت سابق إلى عدم تحريف أحكام قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وعدم إفتعال مصادر جديدة للتوتر، وذلك فيما يتعلق بالحرب الجوية والبحرية الأمريكية والبريطانية على اليمن.

وأعلنت قناة “المسيرة” اليمنية، اليوم الأربعاء، بأن منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة، غرب اليمن تعرضت لغارتين جويتين . 

ضمن الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، والتي بدأت فيها الهجوم الواسع على مواقع “أنصار الله” في اغلب مدن اليمين، على خلفية دفاع جماعة انصار الله اليمنية عن حق المواطن الفلسطيني ومحاولة رفع الظلم عنه بإعتراض السفن المتجهة الى إسرائيل للاسمرار فى حرب الإبادة الجماعيه في فلسطين لمحاولة منهم فى رفع ونصرة مظلومية الشعب الفلسطيني.

عن هند سيد

هند سيد

شاهد أيضاً

السيسي وملك الأردن يصدران بيانا حول فلسطين..

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى مع ملك الأردن عبدالله الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *