رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بيع صواريخ “جو-أرض” أمريكية لهولندا بنحو 908 ملايين دولار

أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​التابعة للبنتاغون الساعات الأخيرة من يوم أمس الاثنين، أن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع صواريخ “جو-أرض” طويلة المدى ومعدات ذات صلة إلى هولندا بنحو 908 ملايين دولار.

وطبقًا لما أعلنته الوزارة، طلبت الحكومة الهولندية إمكانية شراء 120 صاروخا دقيقا من طراز “AGM-158 JASSM”، فضلا عن المعدات والصيانة والدعم اللوجستي والمساعدة في تدريب أفرادها العسكريين على استخدام هذه الذخائر.

وعلق البنتاغون بأن “البيع المحتمل سيخدم مصالح وأهداف السياسة الخارجية للأمن القومي الأمريكي من خلال تعزيز أمن حليف في الناتو، وهو قوة مهمة في سياق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا”.

واوضحت الوزارة عن ثقتها في أنه إذا تمت الموافقة على الصفقة، فإنها لن تؤدي إلى الإخلال بشكل أساسي بالتوازن العسكري في المنطقة الأوروبية.

ووصلت الإدارة الأمريكية الكونغرس بالفعل بهذا القرار، وأمام الهيئة التشريعية الآن 30 يوما لمراجعة الصفقة المحتملة وربما حظرها.

واصدرت وزارة الخارجية موافقتها أيضا على بيع 386 صاروخ “جو-أرض” من طراز “AGM-114R2 Hellfire” والمعدات ذات الصلة إلى هولندا مقابل 150 مليون دولار.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

رسميا.. مهاجم إسبانيا السابق توريس مدربا لرديف أتلتيكو مدريد..

أعلن أتليتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين المهاجم الدولي السابق فرناندو توريس الفائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *