رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بثلاثية بيضاء أنجولا تنهي مغامرة ناميبيا وتتأهل لربع النهائي

أصبح منتخب أنجولا أول المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار ، وتغلب منتخب أنجولا 3 / صفر على منتخب ناميبيا، اليوم السبت، في دور ال16 للمسابقة القارية على ملعب (السلام) في مدينة بواكي الإيفوارية.

ولعب منتخب أنجولا بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 16، عقب طرد حارس مرماه إديلسون دا كروز، لكنه تحدى النقص العددي في صفوفه، وافتتح التسجيل بواسطة نجمه جاسينتو دالا في الدقيقة 38 ، وتساوت الكفة بين المنتخبين، عقب طرد لوبيني هاوكونجو، لاعب منتخب ناميبيا في الدقيقة 40 لحصوله على الإنذار الثاني، قبل أن يضيف دالا الهدف الثاني لأنجولا في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، أضاف كريستوفاو مابولولو الهدف الثالث لأنجولا في الدقيقة 66، ليرتفع عدد أهدافه في تلك النسخة إلى 3 أهداف في المركز الثالث بترتيب الهدافين بالاشتراك مع المصري مصطفى محمد والجزائري بغداد بونجاح ، وبات هذا هو الانتصار الأول لأنجولا على ناميبيا في المواجهة الثانية التي تجرى بينهما بأمم أفريقيا، بعدما سبق أن تعادلا 3 / 3 في دور المجموعات لنسخة المسابقة عام 1998 ببوركينا فاسو.

وبذلك، كرر منتخب أنجولا إنجازه الأبرز في سجل مشاركاته بالبطولة بالصعود إلى دور الثمانية، بعدما سبق له التأهل للدور ذاته بالمسابقة عامي 2008 بغانا و2010 عندما استضاف البطولة على ملاعبه، فيما فشل منتخب ناميبيا، الذي بلغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في المسابقة التي شارك فيها للمرة الرابعة، في مواصلة مغامرته بالبطولة.

وضرب منتخب أنجولا موعدا في دور الثمانية يوم 2 فبراير القادم بملعب (هوفويه بوانيه) في مدينة أبيدجان، مع الفائز من مباراة دور ال16 بين منتخبي الكاميرون ونيجيريا، اللذين يلتقيان في وقت لاحق اليوم.

شاهد أيضاً

حسام حسن: المنتخبات الأفريقية كلها نفس المستوى والقوى والمنافسة في كأس الأمم

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن إستفادته من التجربة الأخيره في البطولة الودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *