رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

اليوم الذكرى السابعة لوفاة الفنان القدير أحمد راتب

يحل اليوم الخميس الذكرى الـ 7 لوفاة الفنان القدير أحمد راتب، الذي رحل عن عالمنا يوم 14 ديسمبر عام 2016، لتفقد السينما والدراما المصرية واحدًا من أهم معالمها.

شارك الفنان أحمد راتب في مئات الأعمال الفنية، وكان وجوده بمثابة إضافة كبيرة لأي عمل فني سينمائي أو درامي، إذ اشتهر بملامحه الهادئة التي تقنعك بسهولة بأي دور يقوم به، ومن أبرز الأفلام التي شارك بها: “الإرهابي”، “السفارة في العمارة”، “صايع بحر”، “علي بيه مظهر”، “الأولة في الغرام”، و”البلياتشو”.

كما شارك راتب فى العديد من الأدوار الدرامية، منها شخصية “السحت” في مسلسل المال والبنون، وشخصية الموسيقار محمد القصبجى فى مسلسل “أم كلثوم”، و”رضوان الكومى فى سكة الهلالى، وكان آخر أدواره التى لم يكملها أو يشاهدها دوره فى مسلسل الأب الروحى، وأيضا فيلم جواب اعتقال ومولانا الذى لم يتمكن من مشاهدتهم، نال العديد من الجوائز الفنية، لكن كان أهمها جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم.

كما كان له النصيب الأكبر فى تقديمه أكثر من عمل سينمائى معظمها مع الزعيم عادل إمام ومنها الإرهابى، الإرهاب والكباب، واحدة بواحدة، السفارة فى العمارة، قاتل مقتلش حد، شعبان تحت الصفر، انتخبوا الدكتور عبد الباسط سليمان، على باب الوزير، لا من شاف ولا من درى، المتسول، حتى لا يطير الدخان، جزيرة الشيطان، اللعب مع الكبار.

شاهد أيضاً

لطفي لبيب بعد نشر أخبار إصابته بشلل نصفي: كفاية اللي أنا فيه ماتقلبوش المواجع

قال الفنان لطفي لبيب، أنه يتمتع بحالة صحية جيدة، وذلك عقب انتشار شائعة إصابته بشلل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *