رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تعرف على.. أبرز أحداث مهرجان الجونة السينمائي 2023

تشهد دورة استثنائية من مهرجان الجونة هذا العام، خيم على أجوائها حزن كبير نظرًا لما يحدث في فلسطين، فغاب استعراض الفنانات لإطلالاتهن، و حضرت فلسطين بقوة.

استبدل المهرجان هذا العام السجادة الحمراء بسجادة بلون الرمال لاستقبال النجوم والضيوف.

نسرين طافش: “أنا فلسطينية”

نسرين طافش التي كانت من أوائل من وصلوا على السجادة الحمراء قالت في تصريحاتها: “أنا فلسطينية، واللي مش فلسطيني أكيد صار فلسطيني.. هي قضية إنسانية تمسنا كلنا، وأتمنى أن يعم السلام بفلسطين وغزة وكل العالم”.

أبرز النجوم الذين حضروا المهرجان

هاني رمزي وزوجته من النجوم الذين حضروا حفل افتتاح الدورة هذا العام من مهرجان الجونة ، حيث شاركت بوسي شلبي صورة برفقتهما عبر حسابها بانستقرام.

كما حضر أيضا كل من تامر حبيب، بسنت شوقي، عادل كرم، عمرو سلامة وغيرهم.

سبب غياب نيللي كريم عن مرافقة زوجها

هشام عاشور أجاب على سؤال في تصريح خاص له حول سبب حضوره دون زوجته نيللي كريم، بعد أن اعتدنا رؤيتهما معًا في المهرجانات الكبرى، وأوضح أن “نيللي موجودة في السعودية” حيث تستعد لبدء عروض مسرحية “السندباد” في موسم الرياض مع كريم عبدالعزيز وبيومي فؤاد.

إليانا تقدم أغنية “غصن الزيتون”  

ذكر حساب المهرجان على انستقرام أنه دعا إليانا لتقديم أغنية غصن الزيتون، بهدف دمج الفن والإنسانية، والتعبير الدائم عن معاناة الشعوب ونداء السلام”.

نوّه مهرجان الجونة السينمائي أن الجمهور نفسه سيكون بمثابة لجنة تحكيم لجائزة الجمهور “سينما من أجل الإنسانية” في دورة هذا العام. إذ تم تدشين هذه الجائزة المرموقة منذ النسخة الافتتاحية لمهرجان الجونة السينمائي في عام 2017، وتُمنح لفيلم يجسد موضوعًا إنسانيًا، تم ترشيح الأفلام الطويلة في جميع الأقسام لجائزة اختيار الجمهور.

تكريم مروان حامد ويسرا تسلمه التكريم

بينما كرم مهرجان الجونة المخرج مروان حامد عن مجمل أعماله الفنية، وقدمت تكريمه يسرا ، حيث بدا ذلك التكريم بعرض فيلم قصير يجم لقطات من أعماله الفنية، سلمته بعدها يسرا الجائزة التي شكرها عليه قائلا ” شكرا للفنانة يسرا.. شرف كبير إن هيا اللي تسلمني التكريم.. ودايما داعمة ليا وبتساندني”.

استكمل مروان حديثه قائلًا: كنت أتمني أن يكون والدي موجود في هذا اليوم، وأهديه هذا التكريم هو ووالدتي، لأنيي لن أستطع أن أصف كيف أثروا فيّ.. “فالتكريم دا ليهم “.

رسالة يسرا إلى الشعب الفلسطيني

“لا يهمني اسمك لا يهمني عنوانك.. يهمني الانسان ولو مالوش عنوان”، هكذا بدأت يسرا كلمتها في افتتاح الدورة السادسة ، مشددة على أن المهرجان شعاره “سينما من أجل الإنسانية”، ولا يوجد أداة أهم من الفن لتذكير الجميع بإنسانيتهم، معتبرة أن الفن سلاح، وأهدت يسرا كل لحظة في المهرجان إلى شعب عظيم، علم الجميع أسمى معاني الإنسانية، عدوه انعدمت منه الإنسانية.

ووجهت رسالة إلى الشعب الفلسطيني قالت فيها: “انتوا دايما في قلوبنا.. وهتفضلوا في قلوبنا”.. لتنتقل بعدها إلى التكريم، حيث تحدثت عن مروان حامد، وأكدت أن والده كان من أجرأ الأشخاص الذين التقت بهم.

محمد فراج يستعرض فيلم عن الكلاكيت

محمد فراج صعد إلى منصة الافتتاح بالزي الأسود الذي يزينه علم فلسطين، من أجل تقديم تكريم خاص من نوعه، معربا عن سعادته بالتواجد.

تحدث عن التكريم واللحظات التي يعيشها الجميع في مواقع التصوير، حيث يتواجد من يقوم باحتساب اللحظات المميزة واللحظات التي يخطئ فيها الجميع.

تحية لروح الراحل أشرف عبد الغفور

مختار يونس أستاذ الإخراج في معهد السينما كشف أنه تخرج من الدفعة الثالثة للمعهد، ومنذ ذلك الوقت يدرس فيه، معربا عن افتخاره بذكرياته التي يبلغ عمرها نحو 65 عاما، وفي نهاية كلمته تحدث عن زميله الراحل أشرف عبد الغفور الذي تخرج من الدفعة الأولى لمعهد السينما، ووجه التحية لروحه مع الحضور.

عن مهرجان الجونة السينمائي

تأسس مهرجان الجونة في العام 2017، ويُعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والُمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويسعى بحماس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به (منصة الجونة السينمائية)، وهي فعالية موجهة لصناعة السينما، خُلقت بهدف تطوير وتمكين صناع الأفلام المصريين والعرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم.

شاهد أيضاً

لطفي لبيب بعد نشر أخبار إصابته بشلل نصفي: كفاية اللي أنا فيه ماتقلبوش المواجع

قال الفنان لطفي لبيب، أنه يتمتع بحالة صحية جيدة، وذلك عقب انتشار شائعة إصابته بشلل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *